دورة التحكم في الأحلام ــ الجزء الأول ــ


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

من منا لم يتمنى أن يكون بقوى خارقة ؟
من منا لم يتمنى لو أنه يستطيع الطيران ؟
من منا سأم روتين حياته ويريد القيام بأشياء ، لا يمكنه عملها بحياته العادية ؟


التحكم بالأحلام ليس من علوم ما وراء الطبيعة (لم أقل أنه لا علاقة له به - سأتطرق لهذا الموضوع لاحقا - ) ,, فهو مثبت علميا ويمكن لأي أحد التدرب عليه ,, صغيرا كان أو كبيرا ، وبهذا الموضوع بإذن الله سأبدأ بذكر طرق دخول الحلم , وصولا الى تقنيات لتسهيل العملية وماذا يمكنك أن تفعل داخل الحلم وكيف تفعله ,, وسأذكر العديد من الأمور التي قد يحتاجها كما أن الباب مفتوح لأي إستفسار أثناء الدورة !




سأبدأ اليوم بمقدمة في عالم الأحلام المتحكمة , بعض الأسئلة و أخطاء شائعة لاحظتها بالمنتدى .



أولا :- ما هي الأحلام الجلية / الواضحة / المتحكمة / الواعية ( lucid dreams ) ؟؟

بالنسبة للكثيرين منا ,, الحلم شيء لا نولي الكثير من الإهتماما به ,, بل أن هناك من لا يتذكر أحلامه في الصباح , قد تكون في حلمك قاتلت وحشا ! , أو حتى تكون قد طرت كبطل خارق , أي شيء ممكن بالأحلام ، هل يمكن لأحدنا أن يضيع مثل هذه النعمة !!!

قد نكون فقدنا إهتمامنا بالأحلام لأننا تعلمنا على مر الوقت ، أن الأحلام لا تؤثر بحياتنا العملية شيء ,, ربما قد يستيغظ الشخص سعيدا لأنه حلم حلما جميلا ,, لكنك ستكون كأنك قرأت قصة جميلة في جريدة الصباح لا أكثر .
قد يدعي البعض أنه لا يحلم ,, لكنه في الحقيقة لا يوجد أي أحد في هذا العالم لا يحلم ,, حتى الحيوانات تحلم !! في حلمك سوف تنتقل لعالم كامل ,, عالم من إنشاء عقلك ... بل يمكنك القول أنه عالمك الخاص !! 

إذا كنت ترى أحلاما مملة أو مخيفة في الليل ,, فلا تلق اللوم على عقلك ,, بل ألق اللوم على نفسك !
عالم الاحلام عالم كامل مليء بالأحاسيس المطابقة للحقيقة ، حيث يمكنك المشي والقفز والجري في كل مكان , يمكنك الشم ، التذوق ، اللمس ، الرؤية والسمع . فقط كما تفعل في حياتك !

إن عقلك يقوم بجمع كل خبراتك من حياتك ووضعها داخل الحلم الخاص بك , حيث يمكنك أن ترى الأشجار ، البشر , المباني ، السيارات ، الألوان كما هي حقيقة و الخامات !

طبعا ، لا يمكنك تسمية أي حلم بـ ( حلم متحكم ) الى بعد أن تدرك أنك تحلم ,,و أنت ما زلت بالحلم !
ولتفهم لماذا يستمتع من يقوم بالتحكم بالأحلام بهذا عليك أن تدرك أن الأحلام المتحكمة تمتاز بالواقعية أكثر من أي لعبة حاسوب قد تكون لعبتها من قبل ,, حيث تكون داخل اللعبة !!!! حيث تكون في عالم حيث لا يمكنك مقارنته بالتخيلا فهو كالحياة الحقيقية تماما !

معظم الناس عند حصولهم على حلمهم المتحكم الأول ,, يبقون في حالة صدمة لا يعرفون ماذا يفعلون ,, حيث تشعر أنك دخلت الى عالم آخر , عالم الأحلام !

قبلة في الحلم ستشعر بها كقبلة حقيقية ، مقابلتك لشخص داخل الحلم ستكون كالحقيقة تماما ، إنظر الى الغيوم ، الى السيارات ، إنه عالم منسوخ عن الحقيقة ، حيث يدخل الدماغ في حالة من النشاط العالي ليقوم بصنع هذا العالم , بطريقة لا يستطيع أي كرت شاشة أو حاسوب مجاراتها !
لهذا لن تستغرب إذا علمت أن الناس في أحلامهم المتحكمة الأولى ,, لا يحاولون الطيران ،، بل يتجولون فقط ,, وينظرون الى كل ما حولهم , يتحسسونه , يشمونه ، بل يتظوقونه , حيث يقوم العقل بترجمة أي إحساس ليكون كالواقع تماما ، أش شعور قد يخطر على بالك وقد مارسته بحياتك , حتى الجنس يكون مطابقا للواقع ,, فسبحان الله !!!!


بمجرد أن تدرك أنك تحلم , يمكنك أن تفعل ما يحلو لك , تطير , تنتقل , تختفي , تجعل الناس يظهرون ويختفون , أي شيء قد يخطر ببالك بمعنى الكلمة !

الآن هل تتمنى لو أنك تدخل الى هذا العالم ,, عالم الأحلام ؟

بعض الأسئلة التي قد تراودكم الآن :-
1- هل يؤثر التحكم بالأحلام على حياتي الحقيقية ؟
نعم ,, حيث من يتحكم بالأحلام يكون أكثر مرحة وسعة صدر من غيره ,, ولا يوجد أي تأثير سلبي إن شاء الله .

2- هل هذا آمن ؟
نعم ،، حيث لا يمكن أن يحدث لك شيء يؤثر بحياتك العملية بناحية سلبية أبدا ,, كما لا ضضرر يمكن أن يصيبك وأنت داخل الحلم إن شاء الله .

3- هل له علاقة بعلوم ما وراء الطبيعة ؟
بشكل مباشر ، لا ,, لكن هناك ما يسمى بالأحلام المشتركة ( غير مثبتة وإن كانت حدثت للكثيرين ) ، حيث تكون أنت وشخص آخر بنفس الحلم ، وبنفس اللحظة ! ، كما أثناء النوم يكون العقل الباطني كالكتاب المفتوح أمامك ,, يمكنك تجربة ما تريد !

4- كم أحتاج من الوقت لتعلمه ؟
هناك من يتعلمه بيومين و هناك من يستغرق شهورا ,, لكن حسب الإرادة و الرغبة والعمل طبعا !
لكن في المتوسط 4 أسابيع كافية لحصولك على حلمك الأول إن شاء الله .

من الاخطاء الشائعة لاتي رأيتها هي أن يظن البعض أن قرص اليد يخبرك إذا كنت تحلم , ففي أغلب الاحلام سوف تشعر بالألم !!

المصدر
http://www.nlpnote.com  

_____________________________________

تعلم التحكم في الأحلام ؟
دورة لتعلم التحكم في الأحلام
الدروس في بدايتها إلتحق الآن
www.arabicdreams.blogspot.com
_____________________________________